التدخين والصحة
A+ | A-

الأساليب الدعائية المضللة الماكرة

نشير فيما إلى الأساليب الدعائية الماكرة والمضللة ، والتي تتبعها شركات التبغ لترويج سلعتها الخبيثة ، والتغرير بصغار السن الشباب صوره خاصة :

  • طرح عنوين ومواضيع عبر وسائل الاعلام .
  • الاعلانات عن طريق العاب الفيديو والدمى وغيرها من الألعاب .
  • العلامات التجارية .
  • الترويج باستخدام صور الصنف أو تعاطيه من قبل الفنانين في الأفلام .
  • رعاية فعاليات وأنشطة رياضية وغيرها بهدف الوصول إلى الشباب والمراهقين لترويج منتجات التبغ و إغرائهم باستعمالها .
  • وضع منتجات التبغ على رفوف متاحة للجمهور .
  • البيع من خلال الإنترنت .
  • أساليب العرض المبتكر لمنتجات التبغ في المحلات التجارية والبقالات .
  • وضع منتجات التبغ في أماكن يسهل الوصول إليها من قبل الشباب وصغار السن وإغرائهم بالبدء بتجريبها وتعاطيها .
  • استخدام عبارات مضللة وخادعة مثل ( خفيف ) أو (قليل القطران) أو (لطيف) .
  • ترويج سجائر بنكهات مختلفة وتنويع حجم العلبة ولونها وتصميمها وإظهار أسم الصنف بتصميم يجعله محببا للشباب .
  • وضع حوافز للشراء يمنح خصم عند شراء أكثر من علبة سجائر بيع عبوات مصغرة ( علب الأطفال ) ليتمكن الصغار من شرائها .